إرجاع خدمة مكالمات VoIP إلى المغرب بشكل رسمي

ANRT VoIP Maroc Officiel

أعلنت الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات المعروفة اختصارا ب ANRT اليوم الجمعة 04 نوفمبر 2016 عن إرجاع خدمة مكالمات VoIP عبر الأنترنيت المعروفة بVoIP (معناه Voice Over IP) من خلال مختلف التطبيقات التي توفر تلك الخدمة من قبيل واتساب، ماسنحر، سكايب .. وغيرها،

هذا وأبلغت الوكالة الوطنية مختلف وسائل الإعلام ببلاغ حصلنا على نسخة منه، يقول:

“تم إبلاغ متعهدي الشبكات العامة للمواصلات بإعادة تشغيل جميع خدمات وتطبيقات المكالمات الهاتفية على الإنترنت (VoIP)  على جميع شبكاتهم الثابتة والمتنقلة.

ويأتي هذا القرار على إثر التقييم الذي أجرته الوكالة بخصوص التطور، سواء على المستوى الوطني والدولي، الذي عرفته وضعية أسواق الاتصالات وكذا السياق التنظيمي من جهة، وبالنظر لمتطلبات تطور متناسق لقطاع الاتصالات لفائدة المستعملين، من جهة أخرى.

وجدير بالذكر أن إشكالية تأطير التطبيقات المتعلقة بالخدمة الهاتفية عبر بروطوكول الأنترنيت (VoIP) ، أو ما يصطلح عليه بالتطبيقات من نوع OTT (Over The Top) ، تشكل، منذ عدة أشهر، موضوع نقاشات مستمرة ومكثفة، سواء على مستوى التجمعات الجهوية المعنية أو على المستوى الدولي، تروم الوصول إلى اتفاق بشأن الكيفيات المتعلقة بتوفير واستغلال هذه التطبيقات.

وتتابع الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات باهتمام هذه القضايا وستسهر على تمكين المستهلكين من الاستفادة من أفضل التطورات التكنولوجية، في تناسق تام مع متطلبات تطور القطاع والفاعلين وفي إطار احترام النصوص التنظيمية الجاري بها العمل.”

تحميل النسخة الأصلية

 

الملخص
إرجاع خدمة مكالمات VoIP إلى المغرب بشكل رسمي
عنوان المقال
إرجاع خدمة مكالمات VoIP إلى المغرب بشكل رسمي
الوصف
أعلنت الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات المعروفة اختصارا ب ANRT اليوم الجمعة 04 نوفمبر 2016 عن إرجاع خدمة المكالمات عبر الأنترنيت المعروفة بVoIP (معناه Voice Over IP) من خلال مختلف التطبيقات التي توفر تلك الخدمة من قبيل واتساب، ماسنحر، سكايب .. وغيرها،
الكاتب
اسم الناشر
Said Moulla Blog
شعار الناشر
🙂 لا تنسى الضغط على الإعجاب ومشاركة الموضوع 🙂

Loading...

عن الكاتب

سعيد مولا

سعيد مولا

مغربي، بدأ مشواره في عالم الأنترنت سنة 2010، تتعدد مجالات اشتغاله ما بين التدوين التقني، تطوير مواقع الويب، حماية المواقع والمنتديات، الدعم الفني لمجموعة متنوعة من البرامج المفتوحة المصدر، الهواتف الذكية، جانب السوفت وير في نظام التشغيل ويندوز، إدارة حسابات التواصل الإجماعي، التجارة الإلكترونية ومهتم بالحقل التربوي التعليمي، مؤسس لمجموعة من المواقع منها التعليمية والخدماتية.

كتابة تعليق