كيفية الربح من الانترنت ؟

Ficve Ways Make Money Online
Ficve Ways Make Money Online

خمس طرق لكسب المال من الانترنيت

طرق الربح من الانترنت

كم عدد المقالات التي تتحدث عن كسب المال من الانترنيت أو الربح من الانترنت ، المئات ؟ الآلاف ؟ الملايين ؟ هل تكفي ؟ ربما 🙂 لكن هناك مشكلة، العديد منها تعتبر كميدان للبيع فقط، كيف ذلك ؟ عبر محاولة إقناعك بالاشتراك في بعض الندوات، دورات تدريبية أو بعض الطرق الأخرى من “كيف تصبح مليونيرا من الانترنيت” ….إلخ

تنبيه
ربما سيظهر لك الموضوع طويلا بعض الشيء، إلا أنه يتوجب عليك قراءته كاملا لتحصل على أكبر قدر من التفاصيل حول موضوع ربح المال من الأنترنت، ما دمت مهتم بهذا المجال.

لكن إذا كنت تريد حقا كسب المال على الانترنت، العمل من المنزل أو تحويل فكرة إلى مشروع مربح، يمكنك أن تفعل ذلك. فهناك طرق مشروعة لكسب المال على الانترنت، المشكلة هي أن هده الوسائل الحقيقية لكسب المال ليست مخططات “للثراء السريع“، إذ أن معظمها تتطلب الكثير من العمل وأحيانا الكثير من التفاني قبل رؤية الأرباح مع الوقت.

نتحدث هنا عن “فرص العمل” على الأنترنت وليس “ربح المال” على الأنترنت، لأنه لا وجود لشيء اسمه “ربح” بل “عمل” مقابل “أجر”.

سأخبركم عن جميع  الطرق المشروعة والحقيقية لكسب المال على الانترنت، وبما أننا نتحدث عن فرص عمل مشروعة، كثير من هذه الخيارات هي وظائف حقيقية تتطلب منك أن تضع ساعات من العمل إذا كنت ترغب في الحصول على الأموال منها، فهي تتطلب أيضا الكثير من العمل الجاد. وفيما يلي بعض النصائح للحصول على وظيفة:

1- كن جدياً: أنت تتقدم بطلب للحصول على وظيفة عبر الإنترنت، نعم، يمكنك القيام بالعمل في الملابس الداخلية الخاصة بك مثلا، ولكن هذا لا يعني أنها ليست “وظيفة حقيقية”. يجب التعامل معها على هذا النحو أو أنهم لن يعاملوك كمترشح جدي، أنت لست الوحيد الذي يريد أن يعمل في هذا المجال.
في الواقع، المنافسة على الانترنت هي على الأرجح أعلى مما هي عليه في منطقتك ومجتمعك.

2- تعامل باحترافية و مهنية: لا تتعامل مع الأمور بنوع من التهاون واللعب، كن مهنيا لأن هذا سيشكل مصدر دخلك، وبالتالي اجعل كل تعاملاتك في المستوى الراقي، ليس كما تتعامل مع أصدقائك، بل كن محترفا ومتفانيا في تواصلك وتجاوبك.

3- عرفهم عن نفسك: سواء كنت تقدم عينات لكتاباتك، مجموعة صورك الفوتوغرافية أو روابط لعملك، امنحهم أمثلة كافية للحصول على فكرة عن الموضوع، ولكن ليس الكثير بحيث لا يعرفون حتى من أين يبدءون. امنحهم بعض المعلومات الأساسية الخاصة بك، ولكن لا تروي لهم قصة حياتك.

4- تحقق من نفسك مرتين: تأكد من كل شيء تقوم بإرساله إلى الشركة، سواء سيرة ذاتية، بريد إلكتروني أو مجموعة وثائق، تحقق من قواعد اللغة والصياغة، تأكد أن كل شيء على ما يرام و جاهز للاستخدام.

5- وفر اتصال أنترنت وحاسوب: من بين الشروط الأساسية التي ينبغي عليك صديقي(تي) قبل البدء والشروع في دخول مجال العمل على الأنترنت، اتصال أنترنت جيد (ينصح ب: ADSL أو موديم 4G) إلى جانب حاسوب محمول (Laptop) مقبول من حيث المواصفات (عن الأقل Core i3 / 2GB RAM / 300GB ROM) أما أفضل خيار لك هو حاسوب من فئة (Core i7 / 8GB RAM / 1TB ROM) بحسب إمكانياتك المادية. “إضافة: سعيد مولا

Make Money Online

  1. المواقع التي تدفع المال:

دعونا نمضي قدما و نزيح هذا عن الطريق، هناك أنواع من المواقع التي سوف تدفع لك عن أشياء مختلفة، مثل التسوق والمشاركة في استطلاعات الرأي أو اختبار المنتجات…، هذه المواقع لا تجعلك مليونيرا، ولكنها جيدة لكسب بعض المال الإضافي.

>> وهنا بعض المواقع الشرعية <<

  1. موقع Swagbucks.com : وهو موقع عظيم لكسب بعض المال الإضافي، حيث يمكّنك من القيام بمجموعة متنوعة من الأشياء لكسب المال، من المشاركة في استطلاعات الرأي باستخدام محرك البحث الخاص به، على الرغم من أنك لن تصبح به غنياً، إلا أنك ستكسب بضع دولارات إضافية، فإذا كان لديك بعض الفراغ من وقتك، يمكنك قضاءه على هدا الموقع لكسب بعض المال الإضافي، بدلا من تصفح الانترنت فقط.
  2. موقع InboxDollars.com : يشبه إلى حد كبير موقع Swagbucks، وبما أنك على وشك المشاركة في استطلاعات الرأي، والتسوق …الخ، لذلك إذا كنت ترغب في زيادة الأرباح الخاصة بك، والمشاركة في جميع المواقع التي تتمتع بهده الخاصية، هذا الموقع يمكنك من الحصول على 5 دولار، وذلك بمجرد فتح حسابك فيه إلا أن عليك العمل لبعض الوقت قبل الوصول للحد الأدنى الذي يمكنك سحبه إلى جييبك (وهناك أيضا مواقع في المجال ذاته منها: GlobalTestMarket و E-Poll Surveys و Survey Club).
  3. موقع ProjectPayday.com : هي واحدة من تلك المواقع التي لديها شهادات مصداقية من قبل الأشخاص الذين حصلوا منها على آلاف الدولارات، وذلك بعد حصولهم على رواتبهم للحصول على العروض التجريبية (Trial Offers). أنا لا أقول أنك سوف تكسب الآلاف الدولارات منها، إنما هو موقع شرعي يمكنك من خلاله كسب بعض المال الإضافي.
  4. موقع UserTesting : يدفع 10 دولار لاختبار و تجربة المواقع، الاختبار عادة ما يستغرق حوالي 15 إلى 20 دقيقة، والغرض من ذلك هو مشاهدة صاحب الموقع لشخص ما، وهو جديد في موقعه يحاولة التنقل بين صفحاته، القيمة التي يحصل عليها صاحب الموقع من خلال مشاهدة تجربة المستخدم الفعلي لا تقدر بثمن، ولكن 10 دولارات ليست سيئة أيضا.
  5. موقع Khamsat و Fiverr : (نوع من المواقع يعرف أيضا ب: مواقع لبيع وشراء الخدمات المُصَغَّرة أو Freelance Services Marketplace) هو مكان رائع للحصول على بضعة دولارات أو صرف بضعة دولارات اذا كنت بحاجة إلى بعض الخدمات التي يقدمها الناس، أساسا، كل شيء ثمنه 5 دولار، فإما أن تحصل على 5 دولار لبيع خدمة أو تدفع 5 دولار لشراء خدمة. في هذا النوع من المواقع يمكنك تقديم الخدمات التي تتقنها، مثلا تبيع لوحات فنية(كل لوحة ب 5 دولار) أو إذا كنت مصمم جرافيك وتريد تقديم الخدمات الخاصة بك بسعر 10 دولار/ساعة …، فاذا كان العميل بحاجة الى ساعتين من التصميم الجرافيكي، سيدفع لك 20 دولار أو 10 دولار/ساعة عن طريق شراء خدمتك أربع مرات … وهكذا.
  6. موقع IZEA : العمل من خلاله يتطلب امتلاك مدونة أو عدد كبير من المتابعين، هذا الموقع يدفع لك من أجل كتابة تدوينات، تغريدات، أخد صور أو عمل فيديوهات، بالنسبة للمقابل فهو يعتمد عادة على نسبة متابعيك أو قراء تدويناتك وتغريداتك، إذن للحصول على مال أكثر يجب أن يكون عدد متابعيك كبير، ولهذا الغرض يمكنك إستغلال مواقع التواصل الاجتماعي للرفع من عدد متابعيك.

Freelance Writing

  1. الكتابة لحسابك الخاص Freelance Writing :

الكتابة لحسابك الخاص هي واحدة من أكثر الطرق شعبية لكسب المال على الانترنت، إذ يمكن للعديد الكُتَّاب لحسابهم الخاص الناجحين كسب في المتوسط ما بين ​​50 سنتا إلى دولار واحد عن كلمة واحدة، والبعض يكسبون الضعف!
من طبيعة الحال، فإن الأمور لا تبدأ من فراغ، فيجب عليك أولا بناء سيرتك الذاتية، وأنا متأكد من أنك تعرف هذا إذا كنت مهتما فعلاً بالكتابة، و إذا لم تكن مهتما بالكتابة، و تريد أخذ هذا الطريق فقط للحصول على المال فلا أنصحك بذلك أبدا. إذ أنها تحتاج إلى الكثير من التفاني والوقت، على الرغم من ذلك يمكنها أن تكون طريقة مربحة للغاية إذا كنت في تحب الكتابة (لأن الحب يولد الإبداع والتفاني = قيمة مضافة)، وعلى افتراض أنها فعلا ما تحب، دعنا نحدثك عن كسب المال منها.

فإذا كنت على استعداد للبدء في الحصول على المال، هنا عشرة مواقع يمكنك البدء معها:

  1. موقع Listverse : يدفع 100 دولار لكل مقالة مقبولة، المقال يجب أن يحترم قائمة محددة من المواضيع، يجب أن يحتوي على 1500 كلمة على الأقل ويجب أن تشمل 10 أشياء على الأقل.
  2. موقع TopTenz : يدفع 50 دولار لكل مقالة مقبولة، مرة أخرى، المقال يجب أن يكون في شكل قائمة ويجب أن يحتوي على 1500 كلمة على الأقل، مع استثناءات قليلة وهنا احتمال قبول المقال مرتفعة نوعا ما.
  3. موقع A List Apart : يدفع 200 دولار لكل مقالة مقبولة، ليسوا الأوائل في اللائحة، لأنهم يميلون إلى نشر مقالات أقل، وهو ما يعني أن لديك فرصة أقل لقبول مقالك، المبادئ التوجيهية نفسها على النحو الوارد أعلاه، 1500 كلمة كحد أدنى.
  4. موقع International Living : يدفع 75 دولار لكل مقالة مقبولة، وهم في الغالب يبحثون عن تجارب السفر من الدول التي قمت بزيارتها، بالنسبة لهذا الموقع، ويعتمد الأمر كثيرا على تجربتك وقدرتك على الكتابة.
  5. موقع FundsforWriters : يدفع 50 دولار لكل مقال مقبول، يبحثون عن مقالات حول الكتابة وكسب المال منها، تقبل فقط المقالات التي عدد كلماتها ما بين 500 و600 كلمة، و الهدف من ذلك هو التركيز على قيمة كل كلمة.
  6. موقع Uxbooth : يدفع 100 دولار لكل مقالة مقبولة، يميلون إلى أخذ ما بين 4 و 8 أسابيع لقبول ونشر مقالات، لذلك لا يعول عليه للحصول على المال سريعا، يأخذون وقتا طويلا، ذلك لأنهم ينشرون المقالات ذات محتوى رفيع.
  7. موقع iWriter : يدفع ما يصل إلى 15 دولار لكل مقالة مقبولة، قد يبدو لك مبلغ قليل، ولكن الفرق يكمن في عدم كون هذا الموقع بصارما مثل العديد من المواقع الآخرى أعلاه والذي يسمح لك باختيار ما تريد أن تكتب عنه، كما يمكنك إرسال ما يحلو لك من المقالات على النحو الذي تريد.
  8. موقع Textbroker : يدفع ما يصل إلى 5 سنت للكلمة، إذا كنت كاتب بدرجة 5 نجوم، في البداية عليك أن تبدأ من خلال تقديم مقالة قصيرة كعينة وعلى الأرجح ستبدأ ككاتب من درجة 3 نجوم، ولكن يمكنك شق طريقك من خلال الكتابة أكثر وكتابة محتوى أفضل.
  9. موقع Matador Network : يدفع ما يصل إلى 60 دولار لكل مقالة مقبولة، ولكن الأجر المتوسط يتراوح مابين 20 و 25 دولار، لا يركز حقا على حد أدنى من عدد الكلمات، ولكن لديهم عدد أقصى وهو 1500 كلمة.
  10. موقع The Penny Hoarder : يدفع ما يصل إلى 800 دولار (نادرا)، وهذا يتوقف على عدد الزيارات التي تتلقاها مقالتك، يبدأ الأجر عند 100 دولار لكل 50000 زيارة لمقالتك، لذلك هذه ليست مضمونة، ولكن في بعض الأحيان من الممكن أن تكون مربحة جداً.

ليس هناك شك من أنك ستتمكن من كسب المال بالكتابة لحسابك الخاص، لكنها عملية، بمجرد البدء في بناء سيرتك الذاتية ومهارات الكتابة الخاصة بك، يمكنك البدء في جني بعض المال، إذا كنت كاتب لكن تنقصك الخبرة، فتوقع أن تستثمر بعض الوقت  قبل أن تبدأ فعلا في جني الأرباح.

dropshipping

  1. البيع على الانترنت:

منذ جاءت فكرة المزادات على الانترنت إلى حيز الوجود إلا وكان سوق البيع عبر الإنترنت في ارتفاع، فالكثير من الأشخاص أصبحوا مهتمين، ولكن لا يعرفون كيفية البدء في هذا المجال، إذ هناك طرق كثيرة لكسب المال عن طريق البيع على الانترنت، سواء كنت تبيع ما لديك أو شراء وبيع منتجات مثل متجر إلكتروني، قبل أن نبدأ، إليك بعض النصائح العامة قبل البدء في هذا المجال:

1- الحصول على حساب باي بال وبطاقة بنكية دولية : إذا لم يكن لديك حساب في البنك الإلكتروني باي بال (PayPal)، فيجب عليك الحصول على واحد إذا كنت تريد القيام بالأعمال التجارية عبر الإنترنت، إذ إنه الأداة الرئيسية في التجارة الإلكترونية لاستلام الأموال والدفع للآخرين (إلا أنك ستحتاج معه لبطاقة VISA أو MasterCard لتفعيله).

2- التقاط صور جيدة : بعض الخيارات أدناه لا تتطلب منك أن تأخذ في الواقع صوراً أو بيع منتجات، ولكن لتلك التي ستبيعها، تأكد من التقاط صور واضحة تجعل المنتج الخاص بك يظهر في أبهى صوره على المنتجات الأخرى، فإذا كنت تلتقط الكثير من الصور، فمن الأفضل إنشاء مكان مخصص مثل “استوديو صغير” في منزلك مع خلفية و إضاءة مناسبة وذلك لجعل صورك تبدو مهنية، وبطبيعة الحال، فأنت تحتاج في هاته الحالة إلى كاميرا جيدة (Canon, Sony …).

3- كن صادقا : إذا كنت تبيع سلع مستعملة (Used Products)، يجب أن تكون صادقاً، عن كل خدش، عيب، وما إلى ذلك .. هذا سوف يجعلك شخص ذو سمعة حسنة في مجالك.

4- القيام بأعمال تجارية جيدة : واضح وبسيط، سواء كنت تبيع على موقع صغير أو فتحت متجر إلكتروني خاص بك، معاملتك للزبناء دائماً ما تكون مهمة، عليك أن تبذل كل جهدك للحصول على تلك تقييمات ايجابية من عملائك وصنع علامة تجارية جيد لنفسك، كما يجب عليك الرد على الأسئلة والمخاوف والشكاوى، وتقديم ضمانات إن كان ذلك ممكننا.

بإتباعك لهذه المبادئ التوجيهية، سوف تحقق نتائج جيدة في المبيعات عبر الإنترنت، وهاته بعض المواقع التي يمكنك استخدامها لبدء العمل في المجال:

  • AMAZON – أمازون : هل سمعت من قبل ب FBA ؟ والتي تعني “مصادق عليه من قبل أمازون أو بالإنجليزية Fulfilled by Amazon”، في الأساس، يمكنك شراء منتجات (بكميات كبيرة) وشحنها إلى أمازون لتخزينها، وعندما تبيع المنتجات الخاصة بك، يتكلف أمازون بإعدادها نيابة عنك، وشحنها إلى العميل ويرسل لك المال (بعد أخذ نسبة معينة)، وهناك أناس يعملون بدوام كامل، في حين أن آخرين يلجئون إليه لربح بعض المال الإضافي فقط.
  • eBay – إيباي: بالطبع لا يمكنك قراءة مقال عن كسب المال من الانترنت دون ذكر موقع إيباي Ebay، إذ يمكنك البدء بفتح متجر على ايباي، وإذا ما قررت أن تبدأ متجرك على إيباي بشكل فعلي فأنت تريد الدخول إلى عالم الدروب شيبنغ DropShipping، مثل موقع Doba الذي يحتوي على سلع يقوم بتخزينها ويشحن مباشرة لعملائك دون الحاجة الى التعامل مع السلع بشكل مباشر.
  • Etsy: إذا كنت من هواة الفنون أو الحرف اليدوية، فهنا يأتي دور Etsy، هذا الموقع يخول لك فتح متجرك بالمجان و عرض لوحاتك و أعمالك الفنية للبيع، كل ما يفعله Etsy هوا أخد نسبة من أرباحك، حوالي 3.5% عن كل عملية بيع.

Blogging

  1. التدوين:

التدوين هو الشيء الذي يتطلب الصبر والمثابرة والانضباط، وقد يعني كتابة كل يوم لأكثر من سنة قبل أن تبدأ فعلا في جني أموال منه، مع وجود استثناءات لهذه القاعدة، ولكن عادة، يبدو من الشائع جدا قضاء سنة أو حتى سنتين في بناء مدونتك، العلامة التجارية الخاصة بك، قبل أن تبدأ فعليا في جني بعض المال (بحسب التخصص والمنافسة من طبيعة الحال).

وإليك هنا بعض الطرق التي يمكنك استعمالها لجعل مدونتك مربحة:

1- الإعلانات : وهذا هو بالتأكيد الطريقة الأكثر تقليدية لكسب المال من التدوين، إذ يمكنك بيع أماكن إشهارية مباشرة على موقع الويب الخاص بك أو يمكنك الاشتراك مع شركة مثل Google Adsense أو MediaNet، وفي كلتا الحالتين، فإنك لن ترى الكثير من المال من الإعلانات حتى يصبح عدد زوارك يؤول إلى الآلاف كل يوم.

2- الأفيليت Affiliate : هناك العديد من شبكات الأفيليت، مثل FFlexOffers و CJ Affiliate التي تسمح لك للترويج لمنتجات وخدمات يقدمها الآخرين، يمكنك ببساطة وضع وصلة أو لافتة على الصفحة الخاصة بك ومن تم تحصل على نسبة مئوية كلما قام شخص ما بالنقر على الوصلة و شراء المنتج أو الخدمة.

3- العضوية المدفوعة Membership : خلق العديد من المدونين منطقة لعضوية مدفوعة على مدونتهم، حيث يستفيد هؤلاء الأعضاء عادة من محتويات حصرية و التي يمكن الوصول إليها فقط في “منطقة العضوية”؛ إذا كانت لديك أفكار على ماذا ستضع فيها، فهذا يمكن أن يكون فكرة عظيمة، سيكون عليك خلق أشياء لا يمكن عادة الوصول لها بسهولة في الشبكة العنكبوتية.

4- بيع منتجاتك : يمكنك إنشاء المنتج الخاص بك، مثل كتاب إلكتروني أو برامج الكمبيوتر، ثم استخدام مدونتك كأداة للترويج وحمل الناس على شراء منتجاتك، وطالما أنك تروج لمنتج شرعي وذو قيمة مضافة، يجب أن تكون قادرا على الحصول على مشترين.

5- خدمات : يمكنك تقديم خدمة مدفوعة الأجر، مثل التدريب على أساليب العيش، التدريب على التدوين، أو التخطيط المالي… فقط تأكد من احترامك للقوانين ومن أنك محترف في مجالك ولا تدعي ذلك فقط، وبتقديمك لهاته الخدمات فأنت في الأساس تروج لنفسك، لذا سوف تحتاج إلى إقناع الناس بأنك تستحق الثقة الموضوعة فيك.

6- الرعاة Sponsors : العديد من المدونات تنشر مواضيع لرعاتها، هذه المواضيع هي في الأساس مشاركات حول علامة تجارية معينة أو منتج أو خدمة، هاته الشركات تدفع لك لنشر مقال حول موضوع ما، ما تفعله بالأساس هو بيع مكان لنشر المقال على موقع الويب الخاص بك.

7- الاشتراك : إذا كنت ستوفر خدمة ذات قيمة (إخبارية، مجلة على الانترنت …الخ) و التي يمكن أن تقدم على الدوام أو على أساس معين (أسبوعية أوشهرية وما إلى ذلك)، قد ترغب في تقديم خدمة الإشتراك، هنا يمكنك أن تفرض رسوما دورية في كل مرة تقوم فيها بإرسال المنتج الخاص بك “مثلا: 2 دولار شهريا”، وفي هذه الحالة يجب أن يكون شيئا لا يمكن للزبائن الحصول عليه إلا عن طريق الإشتراك في موقع الويب الخاص بك.

8- فيديوهات : وهذا يمكن أن يكون جزءاً كاملا لوحده، ربح كثير من الناس المال عن طريق نشر فيديوهات على موقع اليوتيوب، ومن بينهم Evan من قناة EvanTube وهو طفل قرر عمل مراجعات (Reviews) لأشياء يريد الأطفال في نفس عمره استعمالها مثل الألعاب، الآلات الموسيقية …الخ، وبالفعل نجح في ذلك و ربح منها ملايين الدولارات.

Work from Home Online

  1. العمل من المنزل مع الشركات:

وأخيرا وليس أخيرا، هناك بعض الشركات التي تستأجر أشخاص للعمل من المنزل، إذا كنت ترغب في العمل لحساب شخص آخر، وذلك مع حفاظك على جدول زمني خاص بك والعمل بأريحية من مكتبك في المنزل، هنا ستجد عدد من الشركات التي ستوفر لك هاته الإمكانية:
1- CrowdSource : يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من الوظائف، انطلاقاً بوظائف صغيرة “ميكروتاسك MicroTask” لأخرى أكبر كالكتابة والتحرير، أنت تقرر كم تريد أن تستثمر من الوقت ويمكنك فعل ذلك من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

2- Demand Studios : يوظف أشخاص مهنيين و مبدعين بالأساس، من الكتاب إلى صناع الأفلام، فيما يخص الأجر لا يعتبر شيئا كبيرا، لكنها وظيفة توفر منافسة لابأس بها بالنسبة للعمل من المنزل.

3- Fast Chart : يسمح لك بالعمل من المنزل كمستشار طبي. هناك بعض المقتضيات والمؤهلات المدرجة على الصفحة و التي يجب احترامها.بالنسبة للأجور فهي تكون جيدة نسبيا نظراً لأهمية صناعة الأدوية. ستتيح لك أيضاً العمل وفق  جدولك الزمني الخاص بك و من المنزل.

4- Leap Force : هي طريقة تستعملها Google لترتيب المواقع من أجل ترتيبها في محرك البحث، إذا تم استئجارك، ستجني مالاً لائقاً (عادة 11 دولار / ساعة)، يمكنك وضع جدولك الزمني الخاص بك والعمل بحسبه، كما يمكن للأمر أن يكون ممتعاً نظراً لزيارتك للعديد من المواقع و تصنيفها.

5- Liveops : هو مركز اتصال (Call Center أو Centre d’appel) والذي يسمح لك بالعمل من المنزل، يمكنك العمل وفق برنامج أسبوعي والعمل من المنزل، الأجر عموما يقارب  10 دولار/ساعة، ولكن يمكنك كسب المزيد من خلال العمولات (Commissions).

6- SpeakWrite : يدفع ما يصل إلى 15 دولار/ساعة لتدوين المعلومات التي تسمعها، يمكنك العمل حسب جدولك الزمني الخاص بك والعمل من المنزل.

الآن و قد حصلت على العديد من الخيارات المختلفة للبدء في كسب المال من الإنترنت، إذا وجدت أحدها يثير اهتمامك حقا، حاول معرفة المزيد من التفاصيل عنه، وإذا ما كنت ترغب حقا في جعل العمل على الإنترنت عملك الأساسي، فأنت تحتاج إلى تخصيص وقت أكثر لتعلم كيفية القيام بما تريد القيام به بالطريقة الصحيحة، هناك الكثير من الموارد المجانية كل ما عليك فعله هو البحث والاستمرار في التعلم والعمل الجاد.

اعلم صديقي(تي) أن كلمة “ربح” غير موجودة إطلاقا في هذا المجال، فالراغب في الربح يمكنه اللجوء إلى القمار والسرقة والنصب والإحتيال، أما في مجال الأنترنت فلابد من التضحية والعمل الجاد، لذا لا تترك أحدهم يستغلك ويضحك عليك 🙂

ربما لن تجد مثل هذه المواضيع على موقع عربي آخر، بل هو مؤكد، لذا سيكون هذا هو دليلك للعمل على الأنترنت، وسنكون جد سعداء بالإجابة على أسئلتك في هذا المجال، لذا لا تتردد في كتابة تعليقك أسفله مع مشاركة الموضوع مع أصدقائك 🙂

 

المصدر: LifeHack.Org
ترجمة: حسن أوفقيري
تنسيق وتصحيح (بتصرف): سعيد مولا

الملخص
كيفية الربح من الانترنت ؟
عنوان المقال
كيفية الربح من الانترنت ؟
الوصف
كم عدد المقالات التي تتحدث عن كسب المال أو الربح من الانترنت ، المئات ؟ الآلاف ؟ الملايين ؟ هل تكفي ؟ ربما لكن هناك مشكلة، العديد منها تعتبر كميدان للبيع فقط، كيف ذلك ؟ عبر محاولة إقناعك بالاشتراك في بعض الندوات، دورات تدريبية أو بعض الطرق الأخرى من "كيف تصبح مليونيرا من الانترنيت" ....إلخ
الكاتب
اسم الناشر
Said Moulla Blog
شعار الناشر
🙂 لا تنسى الضغط على الإعجاب ومشاركة الموضوع 🙂

Loading...

عن الكاتب

سعيد مولا

سعيد مولا

مغربي، بدأ مشواره في عالم الأنترنت سنة 2010، تتعدد مجالات اشتغاله ما بين التدوين التقني، تطوير مواقع الويب، حماية المواقع والمنتديات، الدعم الفني لمجموعة متنوعة من البرامج المفتوحة المصدر، الهواتف الذكية، جانب السوفت وير في نظام التشغيل ويندوز، إدارة حسابات التواصل الإجماعي، التجارة الإلكترونية ومهتم بالحقل التربوي التعليمي، مؤسس لمجموعة من المواقع منها التعليمية والخدماتية.

كتابة تعليق