هاتف Oukitel U13 الأخف وزنا وبتصميم راقي

Oukitel U13
Oukitel U13

تعد هواتف شركة أوكيتيل الصينية أكثر وزنا في غالبيتها على الرغم من جودتها الجيدة للغاية ودعمها التقني العالي، إلا أنه وبحلول سنة 2017 الجديدة أطلقت وموازاة مع معرض CES 2017 أولى هواتفها الإفتتاحية لهذه السنة، والذي أعتقد شخصيا كمتابع لجديد وأخبار الشركة أنه هاتف “ثوري” في أهم جانب وهو التصميم والوزن،

حيث كنا نشاهد في أغلب هواتفها ما يزيد وزنه عن 200 غرام وهو عائق طبعا لدى مجموعة من المستخدمين والمتابعين، وبالتالي فأعتقد أنه الآن أزيلت هذه الإشكالية، حيث أن وزن هاتفها الآن لا يتجاوز 168 غرام وهو نفس وزن هاتف Vernee Mars الأنحف والأخف من ناحية الوزن.

أما فيما يخص المواصفات فقد قدمت شركة أوكيتيل مع هاتفها U13 بعض الميزات الجديدة وأيضا مواصفات داخلية جيدة، والتي تشمل توسعة المساحة التخزينية إلى 64 غيغابايت وهو أيضا أول هاتف من الشركة بهذه السعة الكبيرة، أيضا خاصية الأشعة تحت الحمراء IR التي من خلالها يمكن التحكم في الأجهزة الإلكترونية عن بعد (تلفاز، جهاز استقبال …).

كما أن هاتف Oukitel U13 يشمل أيضا مواصفات تقنية تضم رام من سعة 3 غيغابايت ومعالجا ثماني النواة (ميدياتيك MTK6753) سرعة أنويته القصوى 1.3 غيغاهيرتز، كما أنه يضم كاميرتين الأمامية منها ذات دقة 8 ميغابيكسل تصل ل13 ميغابيكسل والخلفية ذات دقة 13 ميغابيكسل تصل ل16 ميغابيكسل.

الهاتف يعمل بالنسخة ما قبل الأخيرة من نظام الأندرويد 6.0 مارشميلو، كما أنه يضم شاشة عرض بحجم 5.5 بوصة ذات جودة FHD، إلى جانب البلوثوث 4.0 وماسح لبصمات الأصابع في جهته الخلفية.

وإذ لا يمكننا اليوم الحديث عن هاتف جديد من غير دعمه لشبكات الجيل الرابع 4G فإن U13 يدعمها بترددات 800/900/1800/2100/2600 ميغاهيرتز، وهو يعمل في أي مكان بالعالم والذي نشير إليه بكلمة “Unlocked”، ويعتمد على توفيره الطاقة اللازمة لمختلف مكوناته على بطارية ذات سعة 3000 يلي أمبير ساعة.

الهاتف تم تقديمه في مرحلة “الحجز السريع” بسعر 129.99 دولار فقط، إلا أن العرض الآن ستنهتي صلاحيته ليرتفع سعره إلى حدود 168.22 دولار، كما يتوفر في لونين : الذهبي والرمادي كما شاهدتم في الصور أعلاه، إضافة إلى أن عملية الشحن ستبدأ من يوم الاثنين المقبل 9 يناير.

ولأية أسئلة أو تفاصيل يمكنكم طرحها من خلال التعليقات أسفله أو من خلال صفحتي على فيسبوك 🙂

🙂 استفذت من الموضوع ؟ اضغط على إعجاب وشاركه مع أصدقائك 🙂

Loading...

لديك استفسار أو تساؤل ؟ علق بحسابك فيسبوك

كتابة تعليق

عن الكاتب

سعيد مولا

سعيد مولا

مغربي، بدأ مشواره في عالم الأنترنت سنة 2010، تتعدد مجالات اشتغاله ما بين التدوين التقني، تطوير مواقع الويب، حماية المواقع والمنتديات، الدعم الفني لمجموعة متنوعة من البرامج المفتوحة المصدر، الهواتف الذكية، جانب السوفت وير في نظام التشغيل ويندوز، إدارة حسابات التواصل الإجماعي، التجارة الإلكترونية ومهتم بالحقل التربوي التعليمي، مؤسس لمجموعة من المواقع منها التعليمية والخدماتية.